"Spotify" تعلق خدماتها في روسيا بسبب قانون الإعلام الجديد

السبت، 26 مارس 2022 08:56 م

Spotify

Spotify

حظرت روسيا Facebook و Twitter بعد أن فرضت المنصات قيودًا على وسائل الإعلام الروسية المدعومة من الدولة، جاء ذلك في وقت سابق من الشهر. حظرت روسيا لاحقًا المنصات المملوكة لشركة Meta ، Facebook و Instagram ، قائلة إنها "تنفذ أنشطة متطرفة". 

 

 

صدر هذا الحظر بعد أن أكدت شركة ميتا أنها تخفف من سياساتها بشأن خطاب الكراهية تجاه الجنود الروس وفلاديمير بوتين فيما يتعلق بغزو البلاد لأوكرانيا.

وفقًا لتقرير رويترز ، ستغلق Spotify خدمة البث في روسيا استجابة لقانون الإعلام الجديد في البلاد، في السابق ، أغلقت منصة البث الصوتي مكتبها في روسيا إلى أجل غير مسمى مستشهدة بما وصفته بـ "هجوم موسكو غير المبرر على أوكرانيا".

 

 

ذكرت منصة البث أن "Spotify استمرت في الاعتقاد بأنه من المهم للغاية محاولة إبقاء خدمتنا عاملة في روسيا لتقديم أخبار ومعلومات موثوقة ومستقلة من المنطقة ،" قال موقع Spotify في بيان. "لسوء الحظ ، فإن التشريع الذي تم سنه مؤخرًا يزيد من تقييد الوصول إلى المعلومات ، والقضاء على حرية التعبير ، وتجريم أنواع معينة من الأخبار يعرض سلامة موظفي Spotify وإمكانية تعرض مستمعينا للخطر".

وفقًا لمصدر مطلع في هذا الشأن ، من المتوقع أن تنهي منصة البث الصوتي خدماتها في روسيا في أوائل أبريل.

كما سحبت خدمة بث أخرى ، Netflix ، خدماتها من روسيا في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن صرحت بأنها لا تخطط لإضافة قنوات تديرها الدولة إلى خدمتها الروسية. بالنسبة لأولئك غير المدركين ، أعلنت الجهة المنظمة للاتصالات الروسية في وقت سابق من شهر يناير أنها ستفرض على خدمات البث الأجنبية تقديم 20 قناة تلفزيونية فيدرالية محلية إلى قاعدة مستخدميها.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top